أخبار عاجلة
الرئيسية » أنشطة ملكية » حفل تسليم جائزة شخصية سنة 2015 في الإمارات.. الأمير مولاي رشيد يمثل الملك

حفل تسليم جائزة شخصية سنة 2015 في الإمارات.. الأمير مولاي رشيد يمثل الملك

العيون سيتي
مثل الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء (6 ماي) في الشارقة، الملك محمد السادس في حفل تسليم جائزة شخصية سنة 2015 للترابط الأسري والدعم الاجتماعي، التي منحتها منظمة الأسرة العربية للملك، برسم الدورة الثالثة لجائزة الأسرة العربية.
وتسلم الأمير مولاي رشيد هذه الجائزة من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وبهذه المناسبة أكد جمال بن عبيد البح، رئيس منظمة الأسرة العربية رئيس مجلس أمناء الجائزة، أن هذه “الجائزة تدعم وتؤصل الترابط الأسري العربي، وترتقي وتسمو بالعائلة والأسرة العربية، وهو هدف استراتيجي ورسالة سامية تعبر عن مكنون حبنا لأسرنا”.
وقال إن جائزة منظمة الأسرة العربية “ازدانت هذا العام وتشرفت بأن تمنح جائزة شخصية العالم العربي للترابط الأسري والدعم الاجتماعي” للملك محمد السادس اعترافا “بأياديه البيضاء التي طوقت الأسرة المغربية والعربية بكريم العطاء وجليل الأعمال الإنسانية والمجتمعية”.
ومن جانبها، نوهت إيناس السيد مكاوي، مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، خلال هذا الحفل، بالجهود التي يبذلها الملك محمد السادس لفائدة الأسرة المغربية والعربية، في مجال التنمية الاجتماعية والتوازن المجتمعي. وأبرزت، بهذا الخصوص أن مدونة الأسرة التي، تندرج في خضم البرامج والمشاريع الإصلاحية والتنموية أطلقها الملك، تعد نموذجا يحتذى على صعيد العالم العربي.
وثمنت مكاوي، من جهة أخرى، المقاربة التنموية المتميزة للملك والتي تروم القضاء على الفقر، باعتبارها أولى الخطوات العملية والواقعية على درب النهوض بأوضاع الأسرة والإنسان في المغرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى