أخبار عاجلة
الرئيسية » أنشطة ملكية » الملك محمد السادس يزور السعودية يوم الأحد المقبل

الملك محمد السادس يزور السعودية يوم الأحد المقبل

العيون سيتي

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن الملك محمد السادس، سيقوم بزيارة عمل وأخوة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم الأحد المقبل.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى للعاهل المغربي يلتقي فيها بخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد أن اعتلى سدة الحكم في 23 من يناير الماضي، وذلك بعد وفاة شقيقه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وكان الملك محمد السادس المتواجد حاليا في عطلة خاصة بأبو ظبي الإماراتية، قد قرر تأجيل زيارته التي كانت مقررة إلى المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء، بعد التغيرات الواسعة التي أجراها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز على عدد من المناصب العليا في بلاده.

ومن المتوقع أن يبحث العاهل المغربي مع المسؤولين السعوديين التطورات الجارية بالمنطقة، ومستجدات الوضع في اليمن، بعد إعلان قوات التحالف بقيادة السعودية انتهاء العملية العسكرية التي قادتها السعودية، وشاركت فيها القوات المغربية، وسميت بـ”عاصفة الحزم”، ضد معاقل الحوثيين باليمن، قبل أن يتم الإعلان عن انتهائها وبداية عملية “إعادة الأمل”.

وبالنظر إلى مستجدات الوضع الأمني والعسكري في المنطقة، وفي خضم انسجام مواقف البلدين الصديقين إزاء محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق “داعش”، يُرتقب أن ترافق زيارة ملك المغرب للسعودية ملفات سياسية وأمنية بالأساس، لكن الطابع الاقتصادي لن يكون غائبا عن ذات الزيارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى