أخبار عاجلة
الرئيسية » المميزة » عاجل..بعد الفاجعة و تطبيقا للتعليمات الملكية: عامل إقليم الصويرة أمام القضاء
عاجل..بعد الفاجعة و تطبيقا للتعليمات الملكية: عامل إقليم الصويرة أمام القضاء

عاجل..بعد الفاجعة و تطبيقا للتعليمات الملكية: عامل إقليم الصويرة أمام القضاء

العيون سيتي
كشف بلاغ لوزارة الداخلية أنه، إثر فاجعة الصويرة، وتطبيقا للتعليمات الملكية “المتعلقة بالمحاسبة وبالمبادئ التي يتعين أن تحكم العلاقات بين الإدارة والمواطنين”، فإنه سيتم الاستماع إلى عامل إقليم الصويرة من قبل القضاء، في إطار التحقيق القضائي الذي فتحته النيابة العامة المختصة، في ظل الاحترام الدقيق للقانون.
وأكد البلاغ ذاته أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته إلى رئيس الحكومة، وإلى وزير الداخلية، وكذا إلى القطاعات المعنية، بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية قصد التأطير الحازم لعمليات الإحسان العمومي وتوزيع المساعدات على السكان المعوزين.

و أكد بلاغ وزارة الداخلية بأنه و على إثر الفاجعة يتم حاليا إجراء تحقيق من قبل النيابة العامة المختصة وكذا من قبل المفتشية العامة للإدارة الترابية.

تجدر الإشارة إلى أن فاجعة الصويرة، خلفت، أمس الأحد، مصرع 15 امرأة، خلال عملية توزيع مواد غدائية من جمعية خيرية يترأسها المقرئ عبد الكبير الحديدي.

وبعض القنوات العربية ولاسيما الجزائرية وكذالك بعض المواقع والاقلام السوداوية المغربية وجدت في حادث الصويرة المأساوي فرصة لاتعوض لتشمت بالمغرب وتصوره على ان المغاربة يموتون جوعا علما ان جميعهم يعلمون ان المشكلة ليست في المساعدات الغدائية او في كيس دقيق او قنينة زيت او الفقر في حد ذاته ….
فحتى اقوى الدول العالمية اقتصادا لها فقراء حتى بدون مأوى و توزع مساعدات غدائية على المحتاجين في بيوتهم وفي الشوارع والكنائس والقاعات وغيرها … المشكلة الحقيقية في هذه الفاجعة هي سوء التنظيم وقلة الوعي .المسؤولية يتحملها المنظمون وأولهم السلطات المحلية ثم المواطن نفسه .
الله يرحم الشهداء .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى