أخبار عاجلة
الرئيسية » أنشطة ملكية » الذكرى الثانية عشرة لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن

الذكرى الثانية عشرة لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن

العيون سيتي / و م ع

يخلد الشعب المغربي، ومعه الأسرة الملكية الشريفة، اليوم ثامن ماي، الذكرى الثانية عشر لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الابن البكر لجلالة الملك محمد السادس، الذي تشرف الشعب المغربي قاطبة بميلاده في مثل هذا اليوم من عام 2003.

من ثامن ماي الماضي وإلى اليوم، قام صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن بمجموعة من الأنشطة شملت المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية، وشارك في مناسبات وطنية رسمية ودينية وعائلية إلى جانب صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأفراد الأسرة الملكية.

على مدار العام سجل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن حضورا بارزا في مناسبات وطنية مهمة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية، كما حضر سموه لقاءات وازنة توجت النشاط الأميري، خلال السنة الجارية بمقابلة شخصيات وطنية وأجنبية في مجالات مختلفة.

وفي ما يلي عرض شامل لأنشطة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.    

الثلاثاء 28 أبريل 2015

افتتاح الدورة 10 للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بصهريج السواني بمدينة مكناس افتتاح الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، وخلال حفل الافتتاح أشرف سموه على تسليم شهادات الاعتراف للمستفيدين في العلامات المميزة للمنشأ لتسعة فلاحين منتجين.

 الأربعاء 14 يناير 2015

تدشين استوديو مؤسسة “هبة”

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في هذا اليوم، بالدارالبيضاء، حفل تدشين استوديو مؤسسة “هبة”، وهو مشروع يرمي إلى دعم وتشجيع الملكات الفنية الشابة في المغرب والنهوض بالعمل الفني الوطني.

وتفقد صاحب السمو الملكي ولي العهد جنبات الاستوديو، خلال الجولة التي قام بها لمختلف مرافقه، التي تشتمل بالخصوص قاعة للبث والإبداع، والذي سيمكن المهنيين والفنانين من التوفر على بنية فنية حديثة تسهم في إنجاح مشاريعهم الإبداعية.

السبت 20 دجنبر 2014

ترأس المباراة النهائية لكأس العالم للأندية لكرة القدم

 ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، مساء هذا اليوم، بالملعب الكبير بمراكش، المباراة النهائية للنسخة 11 لكأس العالم للأندية لكرة القدم “المغرب 2014″، التي فاز بها فريق ريال مدريد على حساب ورينزو الأرجنتيني بهدفين للاشيء.

 الأربعاء 14 دجنبر 2014

حضور حفل شاي بدعوة من الرئيس التركي

ظهر صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، إلى جانب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رفقة صاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة والأميرة للاسلمى، خلال حفل شاي أقامه على شرف جلالة الملك والأسرة الملكية الشريفة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبدعوة من أسرة الرئيس.

وكان رجب طيب أردوغان مرفوقا في هذه المناسبة بعقيلته إيمين أردوغان ونجلته سمية أردوغان. اللقاء العائلي تم على هامش الزيارة الخاصة، التي قام بها جلالة الملك إلى البلاد التركية.

السبت 22 نونبر 2014

 حفل تسليم الجائزة الكبرى لسباق الخيل

مولاي الحسن يترأس بالرباط حفل تسليم جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في هذا اليوم، بحلبة سباق الخيل أنفا بالدارالبيضاء، حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيل، برسم الدورة الثالثة لليوم الدولي لسباقات الخيول الإنجليزية الأصيلة، التي نظمتها الشركة الملكية لتشجيع الفرس.

وتتبع صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن من المنصة الشرفية أطوار السباق الدولي، لنيل الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، البالغة قيمة جوائزها مليون درهم والمخصصة للخيول الإنجليزية الأصيلة البالغة ثلاث سنوات فما فوق.

 الثلاثاء 18 نونبر 2014

المباراة النهائية لنيل لقب كأس العرش

مولاي الحسن يدشن معهد الفرس

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، عصر هذا اليوم، بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، المباراة النهائية لنيل لقب كأس العرش في كرة القدم للموسم الرياضي 2013-2014، التي جمعت بين فريقي اتحاد الفتح الرياضي ونهضة بركان.

الخميس 13 نونبرالعيون سيتي ..مولاي الحسن يدشن معهد الفرس2014

حفل زفاف صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد

شارك صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن برفقة أفراد الأسرة الملكية، في هذا اليوم، في حفل زفاف صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد من للا أم كلثوم، وهو الحفل الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وحضره أفراد العائلة الملكية الشريفة برحاب القصر الملكي العامر بالرباط.

الجمعة 07 نونبر 2014

أداء صلاة الاستسقاء

حضر صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، صباح الجمعة في هذا اليوم، بمسجد حسان بالرباط، صلاة الاستسقاء، التي أعطى أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أمره السامي بإقامتها إحياء لسنة النبي المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كلما قل وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه.

في جو من الخشوع، انطلق الموكب الرسمي، مشيا على الأقدام، يتقدمه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في اتجاه مسجد حسان، وجموع المؤمنين، من بينهم أطفال ومجموعة من طلبة الكتاتيب القرآنية، تتضرع إلى الباري تعالى بالدعاء والاستغفار، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت بأمطار الخير والنماء، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.

السبت 19 يوليوز

moulayelhassan_readlmadrid_ولي العهد مولاي الحسن يترأس نهائي الموندياليتو 20142014

المباراة النهائية للدورة الأولى للبرنامج الوطني “أبطال الحي”

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، عصر هذا اليوم بالرباط، المباراة النهائية للدورة الأولى للبرنامج الوطني “أبطال الحي”، والمنظم من طرف وزارة الشباب والرياضة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

السبت 28 يونيو 2014

حفل اختتام السنة الدراسية

شارك صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد المولى الحسن في إحياء حفل اختتام الموسم الدراسي برسم سنة 2013 – 2014، وهو الحفل الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة وصاحبات السمو الملكي الأميرات للاسلمى، وللامريم، وللاأسماء، وللاحسناء، والأمير مولاي إسماعيل،

بالقصر الملكي في الرباط.

الأحد 15 يونيو2014

عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد

مبروك.. الملك يترأس حفلات زفاف الأمير مولاي رشيد

حضر صاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن، في عصر هذا اليوم، بالقصر الملكي العامر بمدينة الرباط، حفل عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، على الشابة المصونة الآنسة أم كلثوم بوفارس، كريمة مولاي المامون بوفارس، وهو الحفل الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور كل من صاحب السمو الملكي الأميرة مولاي رشيد والآنسة أم كلثوم بوفارس، وصاحبات السمو الملكي الأميرات للاسلمى، وللاخديجة وللامريم وللاأسماء وللاحسناء. 

الاثنين يونيو 2014

رفقة جلالة الملك في زيارة رسمية إلى تونس

أنهى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في هذا اليوم، زيارة رسمية إلى تونس، وكان مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

خلال هذه الزيارة حضر سموه إلى جانب والده جلالة الملك محمد السادس مجموعة من الأنشطة الرسمية، وهي الزيارة التي تمت بدعوة كريمة من رئيس الجمهوية التونسية السابق محمد المنصف المرزوقي.

خلال هذه الزيارة كان جلالة الملك محمد السادس مرفوقا بوفد مهم ضم، على الخصوص، مستشاري صاحب الجلالة، فؤاد عالي الهمة، والطيب الفاسي الفهري، وياسر الزناكي، وعبد اللطيف المنوني.

الأحد 11 ماي 2014

المباراة النهائية للدوري الدولي مولاي الحسن لكرة السلة

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، عصر هذا اليوم، بالرباط، المباراة النهائية للدورة الخامسة للدوري الدولي مولاي الحسن لكرة السلة للفئات الصغرى (أقل من 13 سنة) والمنظم من طرف نادي الاتحاد الرياضي التوركي على مدى يومين، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

لدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى القاعة المغطاة ابن ياسين استعرض سموه تشكيلة من الحرس الملكي أدت له التحية، ثم تقدم للسلام على سموه محمد أوزين الوزير السابق للشباب والرياضة، والجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وعبد الوفي لفتيت والي جهة الرباط -سلا – زمور – زعير وعامل عمالة الرباط.

مولاي الحسن يترأس بالرباط نهائي الدورة الأولى للبرنامج الوطني أبطال الحي

كما تقدم للسلام على سموه فتح الله والعلو رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، وعبد القادر تاتو رئيس مجلس العمالة، ومصطفى أوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وعبد الله الحسوني رئيس عصبة الوسط لكرة السلة، وعمر الإدريسي رئيس نادي الاتحاد الرياضي التوركي للعبة، وسعيد إيزكا مدير القاعة المغطاة ابن ياسين، ثم أخذ  سموه مكانه بالمنصة الرسمية واستمع للنشيد الوطني لبلدي الفريقين المؤهلين للمباراة النهائية مصر والمغرب.

على أرضية الملعب، تقدم للسلام على سموه أعضاء فريق الاتحاد الرياضي التركي، ونادي سبورتينغ الإسكندرية المصري، طرفي المباراة النهائية، وطاقم التحكيم الذي قاد اللقاء.

بعد أخذ صور تذكارية للفريقين أعطى سموه الانطلاقة الرسمية للمباراة ثم التحق مجددا بالمنصة الرسمية لتتبع أطوارها.

في ختام هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، سلم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن الكأس، التي تحمل اسم سموه، لعميد فريق اتحاد تواركة الفائز بالدوري، وكأسا أخرى لفريق سبورتينغ الإسكندرية المصري صاحب المركز الثاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى