أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء » ماذا يقع في المجلس البلدي للعيون سيدي ملوك
ماذا يقع في المجلس البلدي للعيون سيدي ملوك

ماذا يقع في المجلس البلدي للعيون سيدي ملوك

العيون سيتي / حسن غريب
شيء غريب أمر هذا المجلس البلدي لمدينة العيون سيدي ملوك لما يدور في كواليس تدبير شؤونه ، نحترم كل الأشخاص لشخصهم المكونة للمجلس البلدي ولكن من حقنا أيضا انتقاد طريقة تسييرهم فمجلس مفكك أصبحنا لا نعرف اغلبيته من معارضته. كان أملنا كبير في هذاالمجلس للقيام بمجهود كبيرة في إخراج المدينة من التهميش والخاص الذي تعاني منه مند أمد بعيد ، ولكن ما يروج لا ينبء بخير. ماتشكل المجلس من حزب الأصالة والاستقلال والعدالة والتقدم والاشتراكية حتى أصبحنا لانسمع في الشارع إلا عن خروج حزب الأصالة من الأغلبية وانضمامه إلى المعارضة ولكن نوابه بقوا يتقاضون التعويضات .هذا شيء غير مفهوم؟؟ فأصبح أعضاء حزب الأصالة هما المحرك الرئيسي للمجلس الدينو . وأصبحنا نسمع عن عمال الإنعاش كل حزب يدافع عن مواليه. هل هذا صحيح ؟؟ان كان خطء فقوموا بالتواصل مع الساكنة ونوروهم بالمعلومات من حقهم في المعلومة وكل ما تقومون به أنه شءن عام . مجلس مفكك وما الدورة الاستثنائية للآباء 20/11/2017 إلا خير دليل رئيس مشلول لا حول ولا قوة سيغضبه هذا الرءي ولكنه واقع. مناقشةالاعضاء بديئة نحترم جميع التدخلات المنطقية والمعقولة لبعض الأعضاء لا المبيتة والانتقامية مناقشة منح الجمعيات التي تظهر جليا توجهات المجلس في جلد كل من ينتقدهم ولم يؤدي لهم الولاء نحن نرفع قبعة احترام وشكر لكل الجمعيات النشيطة والمساهمة في النسيج الجمعوي الهادف إلى التنمية رغم الاكراهات.
ونستنكر كل الممارسات التعسفية والتصريحات المجحفة في حقهم ايدري أعضاء المجلس أن دستور2011 حث على مقاربة تشاركية وان المجتمع المدني كقوة اقتراحية فهاته الجمعيات لا تطلب الصدقات ولا تتوسل الأعضاء كما قيل فتدبير ملف المنح كما لاحظنا أثناء النقاش أن بعض الأعضاء كل دافع عن صديقه أو منخرطوا حزبه أو …..أو وجلدوا من أرادوا جلده باسم الديموقراطية، وانتقدوا كما يحلوا لهم ،واعطوا لا حبابهم بسخاء وكأنهم في حديقتهم. ونعثوا بعض الجمعيات أنها تقوم بجمعها العام في المقهى والبعض الآخر في البيوت هل هذا صحيح ؟؟؟؟ ونسوا دورهم والمهام المنوطة لهم.
إذن التساؤل الوحيد والاوحد ما هو محل المجلس البلدي في التنمية بعد مرور 3 سنوات على انتخابه ؟
لم تكن هده برامجكم الانتخابية ، سمعنا الكثير ولم نرى شيء يذكر !! ، فمن حقنا إذن انتقادكم كنا نحلم بإنشاء منطقة التنشيط الاقتصادي ودار الشباب، وجلب الإستثمارات لأن كثير من الشباب المدينة يعاني البطالة ، ولكن جل الأراضي فوتت للتجزءات ولوبي العقار.. كنا نحلم بدفاعكم على تقريب الإدارات تمثيلية وزارة الشباب والرياضة تمثيلية  وزارة الثقافة ، مكتب التسجيل الضريبي ، مكتب للسجل العدلي ، تمثيلية وزارة النقل (لبرميات )
ولكن فاقد الشيء لا يعطيه مع أن كثير من الأعضاء يعتمدون على هذه الفكرة في مداخلاتهم
عسانا ما نقول وحصرتنا على المدينة ومجلسها الذي يشتغل بدون استراتيجية واضحة ولا أفكار جريئة من لا يقدر على تحمل المسؤولية أو من له نية مبيتة أو من ينوي انتهاز الفرص فعليه ترك المجلس ولكن هذه ضريبة الديموقراطية السياسية .
وحاليا لك الله يا مدينتي الحبيبة العيون سيدي ملوك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى