أخبار عاجلة
الرئيسية » المميزة » الحوثيون يسقطون طائرة مغربية إف 16 في محافظة صعدة

الحوثيون يسقطون طائرة مغربية إف 16 في محافظة صعدة

العيون سيتي
الحوثيون يسقطون طائرة مغربية إف 16 في محافظة صعدة
فُقدت طائرة مقاتلة مغربية من نوع “أف 16″، كانت تشارك في غارات التحالف بقيادة السعودية ضدّ اليمن، حسبما أفادت القوات المسلّحة الملكية المغربية، فيما تبنت جماعة “أنصار الله” إسقاط الطائرة التي لا يزال مصير طيارها غامضاً.
وقالت المفتشية العامة للقوات المسلّحة الملكية المغربية في بيان نقلته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، إن الحادث وقع بعد الساعة السادسة من مساء الأحد بالتوقيت المحلي”، من دون أن توضح مكان فقدان الطائرة ولا السبب وراء ذلك.
في المقابل، أفادت وسائل إعلام مغربية بأن الطائرة المفقودة تعرّضت لنيران أرضية فوق الأراضي اليمنية وكانت برفقة طائرة مقاتلة أخرى من نوع “أف 16” في المهمة نفسها.
وذكرت المفتشية أن “ربّان الطائرة المرافقة لم يتمكّن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة تمكّن من القفز”، مشيرة إلى أن التحقيقات متواصلة حيث سيتمّ الكشف عن نتائجها قريباً.

من جهتها، تبنت جماعة “أنصار الله” إسقاط الطائرة الحربية المغربية في محافظة صعدة.وقال القيادي في الجماعة ضيف الشامي في حديث لوكالة “الانانضول” أن الحوثيين “أسقطوا طائرة حربية مغربية في صعدة”، موضحاً أن “الطائرة كانت تنفذ غارة من غارات العدوان على اليمن، قبل أن تسقطها المضادات الأرضية”.

وردا على سؤال حول مصير الطيار وحطام الطائرة، قال الشامي إن “حطام الطائرة بحوزتنا ، إلا أنه لا توجد معلومات حتى الآن حول مصير الطيار”.

بدورها، قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين ان “مضادات القبائل” اسقطت الطائرة في منطقة وادي النشور في صعدة، كما بثت القناة صوراً لمسلحين يحتفلون بالقرب من حطامها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى