أخبار عاجلة
الرئيسية » المميزة » الجيش: جنازة عسكريّة أقيمت للشهيد الملازم الطيار ياسين بحتي
الجيش: جنازة عسكريّة أقيمت للشهيد الملازم الطيار ياسين بحتي

الجيش: جنازة عسكريّة أقيمت للشهيد الملازم الطيار ياسين بحتي

العيون سيتي من الرباط

أعلن بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم وبصفة رسمية، أن المملكة قد تسلّمت جثمان الملازم الطيار ياسين بحتي الذي توفي إثر تحطم طائرة الـF16 المغربية باليمن.

وأورد التواصل العسكري أن مراسيم جنازة عسكرية قد أقيمت للفقيد، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، وذلك بمقر القاعدة الجوية العسكرية الأولى بمدينة سلا.

ذات المصدر أعلن بحتي شهيدا وهو يضيف: “الملازم الطيار بحتي توفي كشهيد أثناء أداء واجبه العسكري في إطار مشاركة المغرب في التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن”.

التشييع العسكري تم بحضور أسرة الملازم الطيار وشخصيات مدنية وعسكرية، وتمت خلاله تلاوة كلمة تأبينية تكريما لروح الفقيد، من طرف ضابط بالوحدة التي كان ينتمي إليها الراحل.

وأضاف البلاغ أن الملك محمد السادس قد قرر التكفل شخصيا بتكاليف نقل وعزاء ودفن جثمان الفقيد بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء.

وكانت جهود وساطة مع الحوثيين، تصدرها مجهود المبعوث الأممي السابق لليمن المغربي بن عمر، قد أفلحت في تسلم المغرب لطياره المفارق الحياة ضمن عملية عسكرية شارك بها وسط الأجواء اليمنيّة.

البلاغ الجديد الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكيّة أنهى الجدل، بصفة رسميّة، وهو يعلن وفاة الضابط المغربيّ، بعد تواصلات سابقة للمفتشية العامة للقوات المسلحة نأت عن الحسم في موضوع بعد تحطم طائرة الـF16.

وينتظر أن تقام، وسط أسرة بحتي بمدينة الدّار البيضاء، اليوم، مراسيم جنازة مدنيّة للملازم الطيار الفقيد.. على أن يوارَى الثرى بالعاصمة الاقتصادية وسط حضور لعائلته الكبيرة وأصدقائه ومعارفه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى