أخبار عاجلة
الرئيسية » إبداعات شبابية

أرشيف القسم : إبداعات شبابية

الإشتراك في الخلاصات

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمراكش المباراة النهائية لكأس العالم للأندية لكرة القدم

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمراكش المباراة النهائية لكأس العالم للأندية لكرة القدم

العيون سيتي / و م ع مراكش  –   ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، مساء اليوم السبت بالملعب الكبير بمراكش، المباراة النهائية للنسخة ال11 لكأس العالم للأندية لكرة القدم (المغرب 2014)، التي فاز بها فريق ريال مدريد على حساب ورينزو الأرجنتيني بهدفين للاشيء. ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى الملعب الكبير ...

أكمل القراءة »

الدكتور عبد الحق أنواسي .. فخر المغرب في جميع أنحاء العالم

الدكتور عبد الحق أنواسي .. فخر المغرب في جميع أنحاء العالم

خليد درفوفي / العيون سيتي في مركز البحوث البيطرية في الإمارات، الذي يعتبر أول مركز في العالم ينتج جمل أنابيب وأجنة مستنسخة ، وأيضا أول مختبر يستخدم تقنية زرع الأجنة، وأول مختبر في العالم ينتج أكثر من 800 مولود جمل سنويا.. ولد أول جمل مستنسخ في العالم منذ شهور قليلة. وهو الإنجاز العلمي الذي قام به فريق طبي بيطري عربي ...

أكمل القراءة »

فايسبوكيون طالبوه بالرحيل وهو اتهم منتقدي ملعب الرباط بالخبث.. حصلة وزير الشباب والكراطة!!!

فايسبوكيون طالبوه بالرحيل وهو اتهم منتقدي ملعب الرباط بالخبث.. حصلة وزير الشباب والكراطة!!!

العيون سيتي / رجاء غرب وزير واحد وتصريحات لا نهاية لها. كيفاش؟ يبدو أن وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، تأثر بالمثل اللي كيقول “الراس اللي ما يدورش كدية”، ففي أقل من 24 ساعة خرج بأربع تصريحات، الأول يناقض تاليه. “تعرضتُ للخيانة وسأفتح تحقيقا ضد الشركة المسؤولة”، هكذا علق محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، على خبر فتح تحقيق في حالة ملعب ...

أكمل القراءة »

شرف المغرب حمزة وراش .. المغربي الفائز بجائزة – القارئ العالمي بالبحرين

شرف المغرب حمزة وراش ..  المغربي الفائز بجائزة – القارئ العالمي بالبحرين

العيون سيتي فاز القارئ المغربي حمزة وراش (18 سنة)، مساء يوم أمس الثلاثاء (9 دحنبر) في العاصمة البحرينية المنامة، بلقب القارئ العالمي والمركز الأول لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الأنترنت (القارئ العالمي)، المنظمة تحت رعاية ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة. كما احتل كل من القراء عبد الحق لمنور، وعبد الكريم الراوي، وأحمد السميحي، على التوالي ...

أكمل القراءة »

إطفاء الشمعة الأولى لهبة زووم.. “قصة تحدي وكفاح”

إطفاء الشمعة الأولى لهبة زووم.. “قصة تحدي وكفاح”

  العيون سيتي / هبة زووم مع حلول الذكرى السنوية الأولى لتأسيس الجريدة الإلكترونية (هبة زووم)، طفت على السطح جملة أسئلة لا بد من الوقوف عند حدها لتنوير الجمهور العريض، دأبا على السيرة الحميدة التي عهدها في طاقم الجريدة وأخبارها وآرائها مختلفة المشارب والتوجهات. وتوضيحا للشعار الذي حملته الجريدة على عاتقها بأمانة منذ أولى اللحظات لحدود اليوم: “وضوح الرؤية ودقة ...

أكمل القراءة »

الشاب خالد للجزائريين: أنا المغربي .. “واشْ دَخَلْكُم فِيَا”

الشاب خالد للجزائريين: أنا المغربي .. “واشْ دَخَلْكُم فِيَا”

العيون سيتي / هسبريس دافع الشاب خالد، الملقب بملك أغنية الراي، عن جنسيته المغربية أمام حضور حاشد من الجمهور الجزائري، في حفل أحياه أخيرا بالجزائر العاصمة، وقدم فيه أكثر من 17 أغنية من أشهر أغانيه القديمة والجديدة، وذلك لمدة ناهزت ساعتين من الزمن. الشاب خالد الجزائري واجه في إحدى فترات الحفل امتعاضا من الجمهور الحاضر، والذي أطلق صافرات الاستهجان خاصة ...

أكمل القراءة »

مستشفى ابن سينا في الرباط.. نجاح أول عملية لزرع الخلايا الجذعية

مستشفى ابن سينا في الرباط.. نجاح أول عملية لزرع الخلايا الجذعية

العيون سيتي أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة (5 دجنبر)، أن أطرا طبية بمصلحة أمراض الدم وسرطان الأطفال في المستشفى الجامعي ابن سينا في الرباط، نجحت، أخيرا، في إجراء أول عملية علاج بالخلايا الجذعية. وأوضحت الوزارة أن هذه الأطر الطبية أشرفت، يوم الأربعاء 11 نونبر الماضي، على هذه العملية، خلال جميع أطوارها، حيث تمكنت من تقديم خدمات صعبة ومتميزة لفائدة مريض ...

أكمل القراءة »

إسبانيا.. حملة لمساعدة ضحايا الفيضانات في المغرب

إسبانيا.. حملة لمساعدة ضحايا الفيضانات في المغرب

العيون سيتي أطلقت منظمات غير حكومية في إسبانيا، اليوم الجمعة (5 دجنبر)، حملة لجمع التبرعات والمعونات لفائدة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت، أخيرا، عدة مناطق في الجنوب المغربي. وأوكلت هذه المنظمات (مؤسسة مسلم رلييف “الغوث الإسلامي”، ومؤسسة الثقافة العربية، ومؤسسة أندلس ميديا)، لجمعية “بسمة للتنمية الاجتماعية” في المغرب مهمة إيصال هذه المساعدات إلى السكان المنكوبين في المناطق التي تضررت بفعل الفيضانات ...

أكمل القراءة »

إبن العيون الشرقية ماماي .. العالِم المغربي الذي نذر نفسه لمحاربة السرطان

إبن العيون الشرقية ماماي .. العالِم المغربي الذي نذر نفسه لمحاربة السرطان

العيون سيتي / هسبريس من المغرب الشرقي، انطلقت مسيرة العالم المغربي أحمد ماماي، الذي ولد سنة 1967 بقرية صغيرة تسمى “مستكمر”، والتي توجد على بعد 90 كيلومتر من مدينة وجدة جهة الغرب. أحمد ماماي تابع في قريته الصغيرة تعليمه الابتدائي، وفي مدينة العيون سيدي ملوك المعروف بـ”العيون الشرقية” واصل تعليمه الإعدادي، ثم انتقل إلى مدينة مكناس لإكمال دراسته الثانوية، وتحصل ...

أكمل القراءة »
إلى الأعلى