أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء » العيون الشرقية .. أَفيقْ آ لَبْرِيقْ
العيون الشرقية .. أَفيقْ آ لَبْرِيقْ

العيون الشرقية .. أَفيقْ آ لَبْرِيقْ

خليد درفوفي / العيون سيتي
أستحي مما آلت إليه مدينة العيون الشرقية ، وأستحي مما تجود به قريحة أبناء العيون وتوثقه عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي .. ، يرجع بنا أساتذتنا إلى الأيام الخوالي .. أيام كنا نلعب الكرة بالخبيزة وكذلك بالجوارب وأيام كنا نصنع ما نلعب به كالقيتارة بعلب زيت المحركات واْسْبيب .. و التَّحْيَاطْ وغير ذلك .. ونحن نعلم أن كل من يعود إلى كتاب الذكريات فإن ذاكرته أصبحت تشيخ .. ورحم الله ستالين حين أمر بطبع ديوان أكبر شاعر في عصره ولكن بكتابين واحد للشاعر والآخر لحبيبته .. وقال : نحن بحاجة إلى علم وليس إلى عواطف .. ونحن من هذا المنبر نقول لكل من يكتب على العيون ودون عصبية .. دون أبناء القصبة ، الحورية ، أو أبناء النخلة .. بل باسم أبناء مدينة العيون الشرقية نحن بحاجة إلى من ينظف مدينتنا من الأوساخ والرائحة الكريهة التي تنبعث من جميع الطرقات والأزقة والشوارع .. نحن بحاجة إلى من يكتب عن احتلال الملك العام رغم محاولات التجار قصد تحرير الملك العام .. ولكن على من تنادي  ..
نحن بحاجة إلى أن نستخرج أوراق وشواهدنا من مكاتبنا دون أن ننتظر الشيخ الذي يذهب لأجل القيلولة والمسؤول الذي يذهب لأجل .. الله أعلم .. لا أحد في مكتبه وبالخصوص الذين يمضون الأوراق إلى منتخبينا لم نجعلكم هناك من أجل قضاء حوائجكم ببنزين المال العام .. أو أن تدبروا ظهوركم حين ترو (خناشيشنا) .. ويوم الجمعة نرى البلدية مسدودة بالسلاسل كضريح بويا عمر ولا يرجع الموظفون بعد صلاة الجمعة إلا حين اقتراب موعد إغلاق أبواب البلدية .. إن هذه الملاحظات لا تعني الّتنكّر لحقوق الموظفين في أخذ قسط من الراحة خلال العمل من أجل الأكل أو الصلاة… لكن هذا الوقت المخصص للراحة، يجب أن لا يتجاوز المدة التي يسمح به القانون ويجب كذلك تدبيره بشكل معقول لا يؤدي إلى توقف أو تأخر قضاء حوائج المواطنين، كأن يتناوب الموظفون في أخذ وقت الراحة ولا يتركوا الإدارة خالية..
على من يكتبون أن يكتبوا عن معاناة أهل العيون لا أن تعودوا بنا إلى زمن أيام كانت العيون مَسْرَارَة .. ولنا لقاء آخر بحول الله .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى